قانون الزواج في روسيا والاوراق المطلوبة

انت الان تريد تثبيت زواجك من ناحية قانونية في بلدك الاصلي وفي روسيا, سنعطيك شرح وافي للامور التي يجب ان تقوم بها لاتمام اجراءات الزواج من روسية.

اولا, عليك ان تحدد اين تريد اجراء معاملات الزواج, هل في بلدك الاصلي او في روسيا, في هذا الاطار, يجب ان نذكر ان هناك مبادئ اساسية في القانون الروسي للحالات التي لا يسمح بها الزواج. قانون العائلة الروسي لا يسمح بزواج القاصرين (اقل من 18 عاما), الاخوة والاخوات ممنوع زواجهم, الشخص المتزوج يمنع من الزواج مرة اخرى في القانون الا اذا اثبت انه طلق الزوج/الزوجة السابق/السابقة. اي انه يمنع تعدد الزوجات في القانون الروسي. اي زواج تحت هذه الظروف لا يعترف به في روسيا. يجب التذكير هنا ان تعدد الزوجات يتم التساهل به بعض الشيء في الجمهوريات المسلمة الجنوبية كالشيشان وانغوشيا, حيث يتم عقد الزواج في المسجد مباشرة وليس في السجل الحكومي الرسمي.

قم بزيارة السفارة الروسية في بلدك او من خلال الهاتف واسأل عن اخر القوانين والاوراق المطلوبة. غالبا من الاوراق التي تطلب شهادة ميلادك انت والفتاة, صور عن جواز سفرك وهوية البنت. احيانا يطلبون عدم محكومية (شهادة انك مواطن صالح). هذا ببساطه هو ما يطلبوه.

لتسجيل الزواج في روسيا, الان نذهب الى للسجل الحكومي للزواج من الاجانب الموجود في المدينة التي تريد الاقامة بها (مدينة الزوجة مثلا). على سبيل المثال في موسكو القاعة الرئيسية لهذا الغرض تسمى “قصر الزواج رقم 4” حيث تسلم اوراق الزواج المطلوبه وتقوم بدفع رسوم رمزية مقدارها 350 روبل اي ما يعادل 5 دولار تقريبا. بعد ذلك تعود لمكتب التسجيل الجكومي الرئيسي لتعبئة طلب الزواج وتسلمه. عادة ما تكون هناك فترة انتظار شهر تقريبا بعد ذلك. بعد نهاية الشهر مبروك فانت الان متزوج حسب القانون الروسي

تثبيت الزواج في روسيا مهم اذا اردت الاقامة والعمل هناك والحصول على الجنسية الروسية فيما بعد. لديك ايضا الخيار الاخر وهو عمل عقد الزواج في بلدك وتحويله في روسيا فيما بعد عند اللزوم.